i فتح باب الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ برسم سنة 2017 – 2018 - Master.ma

فتح باب الترشيح للحصول على منحة تشيفنينغ برسم سنة 2017 – 2018

تمنح هذه المنح لمتقدمين استثنائيين يتمتعون بصفات القيادة ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من إحدى الجامعات البريطانية.

تعلن السفارة البريطانية بالمغرب عن فتح باب الترشيح للحصول على منحة التشيفنينغ للعام 2017-2018.

تمول هذه المنح الدراسية من قبل وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث (FCO) والمنظمات الشريكة لها ويستفيد منها مواطنون ينحدرون من أكثر من 137 دولة. من المرتقب أن تدعم منح التشيفنينغ ما يقارب 2000 طالب وطالبة خلال هذه السنة. تعطى هذه المنح الدراسية لمتقدمين استثنائيين يتمتعون يصفات القيادة ويرغبون في الحصول على درجة الماجستير من جامعات بريطانية وذلك ابتداءا من شتنبر 2017.

تهدف هذه المنح الدراسية إلى دعم أولويات السياسة الخارجية البريطانية عن طريق بناء علاقات إيجابية ودائمة مع قادة وصناع قرار مستقبليين من جميع أنحاء العالم. لخريجي برنامج تشيفنينغ سجل متميز من الترقي قي المواقع القيادية في عدد من المجالات بما في ذلك السياسة وتدبير المقاولات والإعلام والعمل الجمعوي والدين ومجالات أكاديمية أخرى.

سيتم اختيار المرشحين الذين سيستفيدون من منح التشيفنينغ من قبل السفارة البريطانية بالرباط والذين يرغبون في إتمام دراستهم في إحدى المجالات التالية:
  • التنمية الاقتصادية (بما في ذلك التنمية المستدامة والقضايا البيئية).
  • الحكامة الرشيدة والسياسات العمومية.
  • الأمن والعدالة.
  • حقوق الإنسان.
  • الإعلام والتواصل.

العلاقات الدولية للمزيد من المعلومات حول كيفية التقدم للحصول على منحة تشيفنينغ، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.chevening.org/morocco
أخر أجل لتقديم طلب الحصول على منحة التشيفنينغ هو:الساعة 12:00 بتوقيت غرينيتس يوم 8 نوفمبر 2016.

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة كارين بيتس، سفيرة المملكة المتحدة بالمغرب، قائلة: “يوفر برنامج منح تشيفنينغ فرصة رائعة لاكتساب الخبرة الأكاديمية واكتشاف المملكة المتحدة في نفس الوقت. يواصل فريق خريجي برنامج المنح تشيفنينغ لعب دور هام في كافة المجالات بالمغرب. وأنا أشجع كل فرد متميز يتمتع بصفات القيادة ويرغب في المساهمة في مستقبل المغرب على التقديم للحصول على هذه هذه المنحة الدراسية.”

0 commentaires: